شعبة الاعلام

الحصول على عضوية النقابة الالمانية

   
222 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   28/02/2017 8:08 مساءا

 

الحصول على عضوية النقابة الالمانية

         تبارك عمادة كلية الطب البيطري متمثلة بالسيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور احمد محمد صالح الشديدي وجميع أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية حصول (المدرس الدكتور باسم ابراهيم حسن) على عضوية نقابة الاطباء البيطريين الالمانية بفترة قياسية خلال سنة ونصف علما ان هذه الشهادة تستغرق وقت طويل جدا لايقل عن ثلاث سنوات للحصول عليها لما فيها من صعوبة من حيث (اللغة الالمانية / فترة التدريب باشراف الاساتذة / اداء الامتحانات النظرية والعملية) بالاضافة الى الالتزام الخاص للحصول على شهادة الدكتوراه ومتعلقات البحث.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

م.د. باسم ابراهيم حسن

ومن الجدير بالذكر أن الحصول على عضوية نقابة الاطباء البيطريين الالمانية له عدة متطلبات منها :- 

  • يجب ان يكون المتقدم قد درس الطب البيطري ويتم تشكيل لجنة في وزارة التعليم العالي الالمانية لغرض النظر قي مقرارات الدراسة للمتقدم .
  • اجراء الامتحان النظري لجميع مقررات الطب البيطري ذات الاختصاص الاساسي المعني بالمهنة وعددها 15 مادة.
  • اجراء الامتحان الخاص بقوانين المانيا لكل مقرر دراسي يخص مهنة الطب البيطري, حيث يشمل مثلا القوانين الخاصة  الواجب اتباعها باستعمال دواء ما او التبعات القانونية عند استخدام خاطيء لطريقة تخدير معينة وما الى ذلك.
  • تدريب سريري للمتقدم بالحصول على هذه الشهادة و باشراف اساتذة مختصين من الكلية ولفترة تدريبية تحدد من قبل اساتذة اختصاص بالاقسام التالية (الجراحة , امراض الحيوان , امراض الدواجن والاسماك , التوليد البيطري , الطب الباطني) لغرض الاستعداد لامتحان عملي شامل بهذه المواد وتشكل لجنة من كل قسم لتقييم الامتحان.
  • جميع الامتحانات النظرية والعملية المذكوره اعلاه تجرى باللغة الالمانية, لذلك يتطلب الحصول على شهادة مستوى فوق المتوسط (ب 2) ويجب ان تكون شهادة اللغة الالمانية صادرة من جامعة المانية وليس من مدارس لغة اخرى.

 




محرك البحث

آخر تحديث

الاحصائيات

3:45